TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

17 أبريل.. عمومية "التمدين" تناقش توزيع 12 فلساً نقداً

17 أبريل.. عمومية "التمدين" تناقش توزيع 12 فلساً نقداً
اجتماع سابق لشركة التمدين الاستثمارية
تمدين أ
TAMINV
-9.68% 858.00 -92.00

الكويت - مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية والغير عادية لشركة التمدين الاستثمارية يوم الاثنين 17 إبريل المُقبل، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 12% من رأس المال المدفوع وبواقع 12 فلوس لكل سهم، بعد خصم أسهم الخزينة عن العام 2022.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، تبحث الجمعية الموافقة على استقطاع 10% بقيمة 1.31 مليون دينار لصالح الاحتياطي القانوني، و صرف مكافآت لمجلس الإدارة بقيمة 35 ألف دينار.

كما تبحث الجمعية تفويض مجلس الإدارة في شراء أو بيع ما لا يتجاوز 10% من أسهمها، وتعيين أو إعادة تعيين مراقب الحسابات.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العامة الغير عادية تعديل المادة 13 من عقد التأسيس ليكون النص بعد التعديل" يتولي مجلس إدارة الشركة  مجلس مؤلف من 5 أعضاء يتم انتخابهم من قبل العمومية بالتصويت السري".

ويكون من بين أعضاء مجلس الإدارة عدد من الأعضاء المستقلين وفقاً لمتطلبات الجهات الرقابية من ذوي الخبرة والكفاءة تختارهم الجمعية العامة العادية، على ألا يزيد عددهم على نصف عدد أعضاء المجلس ولا يشترط أن يكون العضو المستقل من بين المساهمين في الشركة.

ويشمل جدول الأعمال تعديل المادة 28 من النظام الأساسي، لتكون توجه الدعوة إلى  المساهمين لحضور اجتماعات الجمعية العامة أياً كانت صفتها وفقاً للأحكام والإجراءات التي ينص عليها قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وتتضمن الدعوة بياناً عن جدول أعمال الاجتماع وزمان ومكان انعقاده.

كما يضم تعديل المادة 52 من عقد التأسيس؛ لتكون تطبق أحكام قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاته في كل ما لم يرد بشانه نص خاص في عقد التأسيس أو في هذا النظام.

وحددت الشركة يوم 30 إبريل المُقبل كموعداً بديلاً للاجتماع في حال عدم اكتمال النصاب القانوني.

يُشار إلى أرباح التمدين قفزت بنسبة 144% إلى 12.65 مليون دينار خلال 2022، مقارنة بـ 5.19 مليون دينار في العام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

"أُريد الكويت" تحصل على 44 مليون دينار من حكم قضائي

ودائع البنوك الأمريكية تسجل أكبر انخفاض خلال عام

الصين: نأمل العمل مع أمريكا لتعزيز العلاقات الثنائية والتغلب على الصعوبات